الرئيسية - مقالات وقصائد - رسالة إلى رؤوساء بلديات ارزي الزرارية والخرايب…..بقلم الكاتب حسيب قانصو

رسالة إلى رؤوساء بلديات ارزي الزرارية والخرايب…..بقلم الكاتب حسيب قانصو


بقلم الكاتب : حسيب قانصوه السادة : رؤساء بلديات الخرايب، إرزي والزراية.
بعد التحية:
منذ ما يقارب الأربعين سنة تقريبا ، لم تقم وزارة الأشغال بتعبيد الخط الرئيسي ، الخارجي الذي يربط هذه البلدات الثلاث بمدينة النبطية ومنذ ذلك الزمن لم تقم الوزارة حتى بواجبات الصيانة كما يجب ،حتى أصبحت الطريق في غاية الإهمال ، ومنذ ما يقارب العشر سنوات ، اقترحت السفارة الإيرانية شق هذا الطريق وتعبيده بأحلى المواصفات وقد رفض رؤساء البلديات الثلاث هذا الاقتراح وذلك بشهادة الدكتور عز الدين عز الدين .
اليوم ونحن على أبواب الانتخابات ، أكثر ما يلفت ، أن هذه البلدات الثلاث كانت بلدياتها ومازالت برئاسة رؤساء من حركة أمل وأعضاء من حزب الله وأن وزراء تعاقبوا على وزارة الأشغال وهم ينتمون الى الحركة والأكثر من ذلك أن دولة الرئيس نبيه برّي في رئاسة مجلس النواب ولم يسع أحد من رؤساء البلديات بشكل جدّي لخدمة هذه القرى عن طريق تعبيد خطّها الخارجي وأنا على يقين أن دولة الرئيس ، لو كان على علم بتفاصيل هريان هذا الخط لم يقصّر ولم يتأخر في خدمة المنطقة خاصة أن مجموعته النيابية تأخذ اسم” حركة التنمية والتحرير”.
اذن ، نحن على أبواب انتخابات ، المطلوب منكم اقتناص الفرصة وأن تتحرّكوا بهذا الإتجاه وهذا أقل واجب لكم ومنكم وهذه مسؤولياتكم . عليكم أن تطلبوا موعدا من دولة الرئيس مباشرة وليس عن طريق الخطوط المقطوعة في غرفة ثانية.اذا لم يكن الموعد مع دولته ، لا نأمل خيرا .
من واجبي أن ألفت نظركم وتفضلوا أخوتي بكامل محبتي.
حسيب قانصوه. إرزي
إرزي في :١٥-٢-٢٠٢٢