الرئيسية - مقالات وقصائد - كتاب مفتوح الى دولة رئيس مجلس النواب ، الرئيس نبيه بري……بقلم الكاتب حسيب قانصوه

كتاب مفتوح الى دولة رئيس مجلس النواب ، الرئيس نبيه بري……بقلم الكاتب حسيب قانصوه


بقلم الكاتب: حسيب قانصوه.
كتاب مفتوح الى دولة رئيس مجلس النواب ، الرئيس نبيه بري.
دولة الرئيس:
اذا دعاك سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله ” بالأخ الأكبر” فهو بذلك يختصر علاقتك وتسميتك بنا جميعا ولا داعي للبحث عن مقدّمة أصفى وأنقى .
دولة الرئيس:
بالأمس وفي مقابلة مع الاعلامية جوزيفين ديب ، أشار المستشار السابق لفخامة رئيس الجمهورية ، الأستاذ جان عزيز ، الى معلومة خطيرة فيما يتعلق بترسيم الحدود البحريّة ، قائلا أن هناك صفقة كبيرة تحت الطاولة تعقد بين الكيان الغاصب والنظام اللبناني موجّها الاتهام بالإسم الى شخصيتين كبيرتين ، مضيفا أن هذه المفاجأة أصبحت بحكم المنتهية تقريبا .
دولة الرئيس :
اذا كان سماحة السيد مؤتمنا على الدم والأرض والعرض بقوّة ذوبان الحزب والحركة في قوّة واحدة فأنت يا دولة الرئيس المؤتمن بقوة الموقع والقانون على ثروات لبنان كله وليس جنوبه فقط .
من هنا يا دولة الرئيس وأنا على يقين أن الناقلين الكتاب لكم كثر . لذلك وبكل أمل وأنت المؤتمن على الأمل ، نرجو وبتواضعكم ، الرّد على ماجاء على لسان الأستاذ عزيز مع التمني على دولتكم أن تضعوا اللبنانيين في التفاصيل وأين أصبح موضوع الترسيم وهل سيبقى المفاوض اللبناني محتفظا بالخط ٢٩ وسيصل اللبنانيون الى خاتمة سعيدة أم أن الموضوع سيتحوّل الى لعبة مصارف جديدة ؟
على أمل الرد من دولتكم ، تفضلوا دولة الرئيس بفائق احترامي لكم.
الكاتب: حسيب قانصوه.