الرئيسية - رياضة - الحلقة الثانية: العكايشي والهذلي.. ضمن طيور مهاجرة خسرتها لبنان

الحلقة الثانية: العكايشي والهذلي.. ضمن طيور مهاجرة خسرتها لبنان


لا تزال تبعات توقف النشاط الكروي في لبنان، تسيطر بالسلب على الوضع وتعيد الكرة اللبنانية خطوات كثيرة للخلف، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها الأندية لتحديد المصروفات، إلى جانب غياب المنافسات لتتحول أنظار اللاعبين وخصوصًا المحترفين إلى خارج البلاد.

ويجتهد العديد من اللاعبين البارزين في الدوري اللبناني للحصول على عقود احتراف خارجية، هربًا من الغموض الذي يحيط بمستقبل النشاط الرياضي في بلاد الأرز.

ويستعرض كووورة خلال سلسلة من 3 تقارير أبرز الأسماء التي خسرتها الكرة اللبنانية خلال الأيام الأخيرة، حيث شملت الحلقة الأولى النجوم المحليين وأزمتهم مع التوقف.

ويسلط التقرير التالي الضوء على موقف اللاعبين الأجانب وهم:-

أحمد العكايشي

ساهم النجم التونسي بفوز العهد ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019، وذلك بعد وقت قصير من انضمامه للفريق، كما ساهم بفوز العهد ببطولة كأس السوبر المحلية على حساب الأنصار.

ويعد انتقال العكايشي إلى صفوف الشحانية القطري خسارة كبيرة للفريق اللبناني بشكل خاص وعلى مستوى الكرة اللبنانية فنيًا على المستوى العام.

أحمد الصالح

خسر العهد أيضًا أحد أفضل المدافعين الذين لعبوا في الدوري اللبناني على مدار التاريخ، حيث انتقل النجم السوري أحمد الصالح إلى صفوف العربي الكويتي.

وقدم الصالح موسمًا مميزًا مع العهد بكل تفاصيله حيث فاز برباعية الدوري والكأس وكأس السوبر وكأس الاتحاد الآسيوي.

مراد الهذلي

قدم التونسي الهذلي عرضًا فنيًا مبهرًا منذ انطلاقة الموسم، إذ استطاع كسب قلوب أنصار النجمة في وقت قصير.

ولكن يبدو أن الأمور تتجه لفك ارتباطه مع النجمة بعد سلسلة الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد ووسط إمكانية استكمال البطولة بدون أجانب.

عبد العزيز نداي

ساهم المهاجم السنغالي بفوز فريقه ببطولة كأس النخبة على حساب الأنصار، بالإضافة لتسجيله 9 أهداف في الدوري اللبناني بالموسم الماضي.

ويبدو أن نداي يفكر كثيرًا بالاحتراف خارج بلاد الأرز ليجد فرصة جديدة للظهور والتألق مع فريق جديد.

كارلوس ألبيرتو

نجح نجم الإخاء الأهلي عاليه بحصول فريقه على المركز الرابع في سلم الترتيب، بالإضافة لتسجيله 7 أهداف، حيث تعتبر خسارة النادي كبيرة، إذ يتعمد الفريق على اللاعبين الأجانب لسد الثغرات.