الرئيسية - منوعات - خطأ طبي يتسبب في غيبوبة ياسمين عبد العزيز

خطأ طبي يتسبب في غيبوبة ياسمين عبد العزيز

قالت مصادر طبية إن الفنانة ياسمين عبد العزيز مقيمة حاليا بغرفة الرعاية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة بعد إجراء عملية جراحية لاستئصال تكيس على المبيض، ما أدى لحدوث مضاعفات خلال العملية استلزمت إزالة جزء من الأمعاء أعقبه حدوث صدمة تسممية.
كما كشف الفنان تامر مجدي عن دخول الفنانة ياسمين عبد العزيز في غيوبة تامة نتيجة خطأ طبي تعرضت له أثناء خضوعها لعملية جراحية وطلب تامر مجدي من محبيها الدعاء لها للتجاوز أزمتها الصحية التي أعلن عنها زوجها أحمد العوضي أمس.
أكد الدكتور أحمد طه أستاذ جراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية بكلية طب قصر العيني أن الصدمة التسممية التي أصيبت بها الفنانة ياسمين عبارة عن انخفاض شديد في ضغط الدم نتيجة سريان سموم في الجسم، أدت إلى تفاعلات أصابت الأوعية الدموية بالتمدد واستوعبت كمية زائدة من الدم.
بحسب تعبير المصدر الطبي،. وأوضح المصدر الطبي في تصريحات لـ«الوطن»، أن حالة ياسمين عبدالعزيز بعد العملية، استلزمت نقل أكياس من الدم والبلازما، وستجري عملية جراحية خلال الأيام المقبلة.
وكتب تامر مجدي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلاً ياسمين دخلت في غيبوبة تامة بقالها ١٤ ساعة بسبب خطأ طبي أثناء إجرئها عملية وتابع تعليقاً على صورة نشرها للفنانة ياسمين عبد العزيز قائلاً أرجوكم أرجوكم ادعولها.. الدعاء بيغير الأقدار ..الطف بيها يارب.
وأوضح «طه» أن الصدمة التسممية هي أكثر الأنواع خطورة لأن هناك سموم تسير في الجسم، ما يبطئ من تأثير العلاج عن باقي أنواع الصدمات الأخرى، وتحدث الصدمة التسممية نتيجة التلوث البكتيري وغالبًا ما تكون هذه البكتيريا عنيفة وخطيرة وإذ أفرزت سمومها تؤدي إلى خلل في انقباض جدران لشرايين والأوردة بالتالي تستوعب كمية أكبر من الدم، وفي حالات صعبة لا تستجيب للعلاج والأدوية.
وذكر طه أن الصدمة التسممية لها أنواع أخرى منها الصدمة القلبية نتيجة ضعف ضح الدم في القلب، والنوع الثالث أيضًا نتيجة نقص كمية الدم في الجسم، أما النوع الرابع ويعد الأقل حدوثًا نتيجة الحساسية الزائدة.
كما نشر أيضا أحمد العوضي صورة مع زوجته ووجهه لها رسالة ابكت الجمهور قائلاً يمكن ببان قدامكم دايما قوي.. لكن الحقيقة أنا دلوقتي أضعف إنسان على وجه الأرض، عشان أنا روحي مش معايا.. أنا ضعيف جدًا من غيرك انتي لازم تبقي كويسة.
أعلن الفنان أحمد العوضي من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي عن دخول زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز غرفة العمليات الدعاء لها بعد دخولها غرفة العمليات.
ونشر الرجاء الدعاء بظهر الغيب لزوجتي وحييبتي الغالية ياسمين.. هي الان في العمليات ومحتاجة لدعواتكم جميعا ، اللهم إنك أنت الشافي المعافي بقدرتك على كل شيء اللهم ارفع عنها البلاء والوباء واشفها وعافيها.


وتابع قائلاً ولازم تقومي بالسلامة.. أنا لأول مرة أكتب من غير ما أكون مفكر أنا بكتب إيه وهكتب إيه.. بس انتي هتقومي إن شاء الله بإذن الله عشان انتي وعداني وعد وهتنفذيه.
ولم يذكر احمد العوضي أي تفاصيل عن الحالة الصحية لها واكتفى بالدعاء ، حيث تفاعل عدد كبير من محبي الفنانة وتمنوا لها الشفاء العاجل وخروجها من غرفة العمليات بخير وسعادة، خاصة وان ياسمين تحظى بشعبية كبيرة وحب من الجماهير .
طالب الفنان وائل عبد العزيز، شقيق ياسمين عبد العزيز، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، الجمهور بالدعاء لها بعد خضوعها لعملية جراحية خلال الساعات الأخيرة.
وقال وائل عبد العزيزعن الحالة الصحية لشقيقته، ياسمين عبد العزيز صباح الخير.. أنا كل اللى هقدر أقوله دلوقتى ادعوا لياسمين حالتها خطرة.
ويذكر أن أخر أعمال ياسمين عبد العزيز، مسلسل اللي ملوش كبير والذي شاركت به في السباق الرمضاني لعام 2021، مع مجموعة من أشهر النجوم والنجمات منهم خالد الصاوي وأحمد سعيد عبد الغني، أحمد العوضي، وإيمان السيد وغيرهم، من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا منذ عرض الحلقة الاولى من أحداثه.


وكانت تعرضت ياسمين في الفترة الاخيرة لخلافات بينها وبين المذيعة بوسي شلبي وتعرضت لأنتقادات كبيرة وخرج زوجها ورد على الاحداث التي تعرضت لها زوجته وكتب على حسابه الشخصي فيس بوك.
السادة الصحفيين زملائي بيبعتولي إن الخبر ده بيتبعلهم من رقم دولي.. طبعا حملة التشويه ضد ياسمين معروفة، ومعروف مين وراها، وأنا لحد دلوقتي ساكت احتراما للجمهور المحترم، لكن زوجتي خط أحمر.. ده لكل من يتعمد تشويه ياسمين أمام المجتمع، وعدم ردي علي كل التجاوزات هو احترام للجمهور .