الرئيسية - أخبار إرزي والجوار - بالصور : مدرسة قدموس تحتفل بتخريج تلامذة الصفوف النهائية فوج “الأب فيليب يزبك”

بالصور : مدرسة قدموس تحتفل بتخريج تلامذة الصفوف النهائية فوج “الأب فيليب يزبك”

برعاية وحضور الدكتور حسين أبو خليل،خريج مدرسة قدموس، وتحت بركة قدس الأب العام مارون مبارك رئيس جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة، احتفلت مدرسة قدموس – صور بتخريج الدفعة السادسة والأربعين من تلاميذ الصفوف النهائية فوج “الأب فيليب يزبك” وذلك مساء السبت 11 تموز 2020 على مسرح المدرسة الخارجي.
بعد النشيد الوطني اللبناني افتتح الحفل الأستاذ عصام مالك بنفحات شعرية وجدانية ضمّنها فرحته بالمناسبة السعيدة.
ثم كانت كلمة لرئيس مدرسة قدموس الأب الدكتور جان يونس رحّب فيها بداية بالحضور ثم تكلّم على اسم الفوج “الأب فيليب يزبك” الذي أسس هذا الصرح التربوي متوجهاً إلى الخريجين والخريجات الذين هم أمل الحياة ومستقبل الوطن، محيياً جهودهم التعلمية وعطاءاتهم، وداعياً إياهم إلى متابعة مسيرتهم الجامعية بأمل وثقة متحصنين بما زودته إياه مدرستهم من قيم وفضائل وعلوم في مواجهة عقبات الحياة وطرقاتها المتشعبة والوعرة أحياناً. ولم ينسَ الأب يونس شكر راعي الإحتفال خريج مدرسة قدموس الدكتور حسين أبو خليل على حضوره المميز وعلى عطاءاته العلمية والطبية في الجنوب الحبيب حيث مثل قدموس وسط المجتمع الاهلي تمثيلاً يفتخر به المجتمع، وتطرّق إلى جديد مدرسة قدموس حيث تمّ افتتاح قسم البكالوريا الدولية IB، وهي شهادة تعادل الشهادة الرسمية وتعفي الطالب الأجنبي من Fresh man year، وتفتح أمامه آفاق الدخول إلى أهم الجامعات العالمية. وفي ختام كلمته شكر الأب يونس الأهل على تعاونهم ووقوفهم إلى جانب مدرستهم قدموس لا سيما في الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن اقتصاديًا وصحيًا.
بعدها اعتلى الضيف الكريم الدكتور حسين أبو خليل مسرح الإحتفال فتحدث عن قدموس وعن الرسالة التربوية التي أدتها منذ عشرات السنوات، حيث خرجت أعدادًا كبيرة من الشخصيات على إختلاف مقاماتها واختصاصاتها ساهمت في نهضة جنوبية متألقة، معبرًا عن افتخاره بانتمائه إلى مدرسة قدموس وجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة.
هذا وتخلّل الإحتفال كلمات التلامذة المتخرجين باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية.
واختتم بتوزيع شهادات التخرج على تلامذة الصفوف النهائية إضافة إلى هدايا مالية للمتفوقين قدمتها رابطة الأساتذة في المدرسة بشخص رئيسها الأستاذ محمد غزلة. وانتهى الإحتفال بوقوف الجميع تحية لنشيد مدرسة قدموس وللمتخرجين.